Wednesday, November 08, 2006

قصيدة "سجين" إهداء إلى كريم عامر و كل المؤمنين بالحرية


The Difficult Times are the best time for creative writing. The following is my poem in Arabic dedicated to Kareem and all those imprisoned for expressing their views. I hope the poem will be inspiring to every one and motivate all of us to stand for freedom.
إلي كريم و إلي كل المناضلين في سبيل ما يؤمنون به

سجين

داليا زيادة

أيا عبيد الذل و الضعف المهين
أيا زبانية الجحيم
تسألوني عن صلاتي
عن صيامي عن حياتي
عن كلام قلته للعالمين
تتعجبون و تسألون
إن كنت عبدا مثلكم
أو كان لي مذهب و دين
فاسمعوني كلكم
ولو شئتم لا تسمعون
أيا أيها المحققون
أنا لا أعبد ما تعبدون
و لا أنتم على ما اعبد تقدرون
لكم دينكم و لي
بين الأديان دين
أنتم عبيد الكذب و الأوهام
أنتم عبيد القهر
و الذل المهين
أما أنا
فلي فؤاد شامخ
لا يستكين
أنا من عبيد الحق
عبد للسلام
مصر الكنانة مسجدي
شمس الحقيقة قبلتي
و البحر لي بيت وسيع
أسجنوني .. عذبوني
لن أعود و لن أخاف
ألا تعون؟
فالشرف كل الشرف لي
في أن أكون
من أجل ما أؤمن
سجين
أنا صامد .. لن أستكين
داليا زيادة